خدمات تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار
إعتماد مجلس إدارة
متضمن تعديل المادتين رقمى ( 6 ، 7 ) وعقد التعديل ( شركات المساهمة )
خدمات تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار : إعتماد مجلس إدارة متضمن تعديل المادتين رقمى ( 6 ، 7 ) وعقد التعديل ( شركات المساهمة )
اعتماد مجلس إدارة
متضمن تعديل المادتين رقمى ( 6 ، 7 ) وعقد التعديل ( شركات المساهمة )
وصف
إعتماد مجلس إدارة متضمن تعديل المادتين رقمى ( 6 ، 7
) وعقد التعديل ( شركات المساهمة ) .
المتطلبات الأساسية
شركات المساهمة
المستندات المطلوبة
1. طلب اعتماد مجلس الادارة وعقد تعديل الشركة موقع من صاحب الشأن أو وكيله +
إقرار بصحة المعلومات
2. محضر اجتماع مجلس إدارة خاص بتعديل المادتين ( 6
، 7 ) + مشروع تعديل المادتين (
6 ، 7 ) من النظام الأساسي متضمن نص المادة قبل وبعد التعديل موقع من أمين السر
ورئيس الإجتماع
3. أصل مستخرج حديث من السجل التجاري لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر44 كشف حضور
أعضاء مجلس الإدارة موقع من أمين السر ورئيس الإجتماع
4. تفويض أو توكيل في تسليم وتسلم المستندات في حاله عدم تضمينه بالمحضر
5. صوره صحيفة الاستثمار مرفقا بها كافه تعديلاتها في حاله عدم تقديمها أثناء
اعتماد الجمعية
6. إيصال سداد مقابل اداء الخدمة
7. استعلام امني في حاله وجود شركاء غير مصريين الجنسية .
8. صورة إثبات الشخصية لمقدم الطلب
9. مستندات تقدم حسب نوع الزيادة في رأس المال :
أ. في حالة الزيادة عن طريق الأرباح والاحتياطي والأرصدة الدائنة يتم
تقديم موافقة قطاع الأداء الاقتصادي مسبقا
ب. في حالة الزيادة النقدية تقدم شهادة بنكيه تفيد سداد 10% علي الأقل
من مبلغ الزيادة بشرط أن يكون رأس المال المصدر مسدد بالكامل وفى حدود رأس
المال المرخص به
10. موافقة الجهات المختصة إذا كانت أي من أغراض الشركة المضافة تستوجب الحصول
علي موافقات خاصة بمقتضي أحكام القوانين المعمول بها ( موافقة مسبقة )
الرسوم جنيه مصرى
- اعتماد محضري مجلس الإدارة + عقد التعديل 1200 جم .
- شهادة إصدار أسهم بزيادة رأس المال موجهه للهيئة العامة للرقابة المالية 400 جم .
الإطار الزمني
يوم عمل اعتبارا من اليوم التالي لاستلام الطلب مستوفي لاستصدار شهادة موجهة
للرقابة المالية لاستصدار الأسهم .
يوم عمل عقب ورود موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية .
قنوات الخدمة
- البوابة الاكترونية
- مركز خدمات المستثمرين
السياسات والإجراءات
- عبر البوابة الإلكترونية :
1. قم بالتسجيل وإنشاء الحساب ومساحة العمل الخاصة بك
والحصول علي صلاحية التعامل علي الشركة من علي البوابة الالكترونية www.gafi.gov.eg ، ثم أختر الخدمة وقدم المستندات
المطلوبة، وسوف نقوم بمراجعتها.
2. ادفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان ، وقم بتوقيع المستندات
إلكترونياً.
3. سنرسل كافة مستندات التعديل علي مساحة العمل الخاصة بك علي البوابة
الالكترونية.
في حالة مواجهة أيه مشكلة
أثناء تأسيس شركتك إلكترونياً يرجى الاتصال بالخط الساخن علي 16035 من الساعة 8
صباحاً إلي الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة أو أرسل علي البريد الالكتروني e-services@gafinet.org.eg7-
- مركز خدمات المستثمرين :
1- اختر الخدمة واحصل على رقم الانتظار، وسوف نقوم بمراجعة
المستندات.
2- توجه إلى الشباك المختص بالإدارة العامة للشئون القانونية للشركات (
التعديلات) لمراجعة طلبك من الناحية الفنية ثم ادفع مقابل الخدمة نقداً
بالخزينة.
3- الحضور للهيئة لاستلام شهادة موجه لهيئة الرقابة المالية.
4- الحضور للهيئة لاستلام محضري مجلس الإدارة ومشروع عقد التعديل
المعتمدين وذلك بعد ورود موافقة هيئة الرقابة المالية ثم التوجه لنقابة
المحامين للتصديق علي العقد ثم إلى مكتب الشهر العقاري لتوثيق العقد ثم التأشير
بالسجل التجاري .
تعليقات
إرسال تعليق
يشرفنا متابعتكم المدونة القانونية https://alaaharoun.blogspot.com/