نصائح إلى عملاء البنوك
لتجنب عمليات النصب والإحتيال
نصائح إلى عملاء البنوك لتجنب عمليات النصب والإحتيال
ان الاختراق الذي حدث مؤخرا لحسابات عملاء بأحد البنوك العامة ، لا يتعلق
بتكنولوجيا المعلومات بدرجة كبيرة لأن الاختراق لم يتم فقط من خلال برنامج ،
ولكن اشترك معه اتصال صوتي تفاعلي ، بناء عليه تم زرع وتفعيل برنامج .
هذا إلى جانب انه من الواضح أن معلومات العميل سواء اسمه أو حسابه أو تليفونه
قد سبق تسريبها من داخل البنك .
أهم النصائح الأساسية التي يتعين على أي عميل مراعاتها لحماية حساباته أهمها :
- لا تتعامل مع أي معلومات تخص حساباتك البنكيه إلا من خلال فرع البنك نفسه وراجع حساباتك والحركة عليها من وقت لأخر .
- لا تستسهل تحميل البرامج المجانية لأن الكثير منها به أدوات اختراق ولا تتعامل إلا مع البرامج الموثوق من مصدرها .
- لا تتجاوب مع أي متصل يحاول التواصل معك هاتفيا ويتضمن حديثه حوارا يتعلق بمعلومات عنك أو عن حسابك وحركته أو يتضمن خطوات تفاعليه تتجاوب فيها معه لتنفيذ خطوات يطلبها منك .
- لا تسلم أو تتيح الأكواد السريه أو البطاقات الخاصه بحساباتك إلى أحد مهما كانت الظروف واحرص على أن تكون أكواد السريه الخاصة بك بها تشكيله متنوعه من الحروف والرموز متفاديا التكرارات في مكوناتها بحيث تحقق درجه معقوله من الصعوبة ليكون اختراقها ليس أمرا سهلا .
- لا تترك معلومات خاصه بحساباتك البنكيه على تليفونك أو تليفون أحد من معارفك .
تعليقات
إرسال تعليق
يشرفنا متابعتكم المدونة القانونية https://alaaharoun.blogspot.com/