خدمات تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار
تحويل الشركات من قانون الاستثمار إلى قانون 159 لسنة 1981
( وصف – المتطلبات الأساسية – المستندات المطلوبة – الرسوم – الإطار الزمنى
– الإجراءات )
تحويل الشركات من قانون الاستثمار إلى قانون 159 لسنة 1981
تحويل الشركات من قانون الاستثمار إلى قانون 159 لسنة 1981
وصف
تحويل الشركات من ق الاستثمار إلى ق 159 لسنة
1981
المتطلبات الأساسية
شركات مؤسسة طبقا لقانون الاستثمار
المستندات المطلوبة
- طلب موقع من رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب مختوم بخاتم الشركة بالسير فى إجراءات التحول .
- التقرير الصادر بالتقييم من اللجنة المشكلة لصافى قيمة الشركة فى حالة ( شركات الاشخاص ـ المسئولية المحدودة .
- اصل محضر الجمعية العامة غير العادية المتضمن الموافقة على إجراء التحول تراعى المستندات الخاصة بإعتماد محاضر والجمعيات العامة غير العادية( او محضر جماعة الشركاء فى حالة شركات الاشخاص .
- شهادة عدم الالتباس .
- توكيلات مباشرة تسمح بالتعديل فى حالة شركات الاشخاص .
- تفويض او توكيل من رئيس مجلس الإدارة باستلام وتسليم المستندات ومختوم بخاتم الشركة .
- صحيفة الاستثمار للشركة + التعديلات .
- أصل مستخرج حديث من السجل التجارى لم يمر عليها أكثر من ثلاثة أشهر .
- صورة إثبات الشخصية لمقدم الطلب .
- نسخة من النظام الاساسى الجديد وفقاً للقانون رقم 159 لسنة 1981مسبوقا بتمهيد يوضح تطور الشركة من تاريخ التأسيس حتى تاريخ التحول موقع من من له صفة قانونية بالشركة .
- إقرار من الشركة وتعهد من الشركة بسحب المزايا والضمانات المقررة بقانون الاستثمار ان وجدت .
- إيصال سداد مقابل الخدمة
- موافقة الجهات المختصة إذا كانت أي من أغراض الشركة المضافة تستوجب الحصول علي موافقات خاصة بمقتضي أحكام القوانين المعمول بها ( موافقة مسبقة ) .
الرسوم جنيه مصرى
- اعتماد محضري اجتماع جمعية عامة غير عادية 800 جم لكل نسخة .
- عقد تحويل الشركات 400 جم .
- شهادة إصدار أسهم بالنسبة لتحول شركات الاشخاص الخاضعة لاحكام القانون 72 لسنة 2017 الى شركة مساهمة 400 جم .
الإطار الزمني
3 أيام عمـل اعتبارا من اليوم التالي لاستلام الطلب مستوفي .
قنوات الخدمة
- البوابة الاكترونية
- مركز خدمات المستثمرين
السياسات والإجراءات
- عبر البوابة الإلكترونية :
-
قم بالتسجيل وإنشاء الحساب ومساحة العمل الخاصة بك والحصول علي صلاحية
التعامل علي الشركة من علي البوابة الالكترونية www.gafi.gov.eg ، ثم أختر الخدمة وقدم المستندات
المطلوبة، وسوف نقوم بمراجعتها .
- ادفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان ، وقم بتوقيع المستندات إلكترونياً .
- سنرسل كافة مستندات التعديل علي مساحة العمل الخاصة بك علي البوابة الالكترونية .
* في حالة مواجهة أيه مشكلة أثناء تأسيس شركتك إلكترونياً
يرجى الاتصال بالخط الساخن علي 16035 من الساعة 8 صباحاً إلي الساعة 8 مساء
بتوقيت القاهرة أو أرسل علي البريد الالكتروني e-services@gafinet.org.eg
- بمركز خدمات المستثمرين :
- اختر الخدمة واحصل على رقم الانتظار، وسوف نقوم بمراجعة المستندات .
- توجه إلى الشباك المختص بالإدارة العامة للشئون القانونية للشركات ( التعديلات) لمراجعة طلبك من الناحية الفنية ثم ادفع مقابل الخدمة نقداً بالخزينة .
- الحضور للهيئة لاستلام المستندات التالية :
* بالنسبة لشركات الأموال :
محضري الجمعية العامة غير العادية وعقد التحول معتمد من الهيئة ثم توجه لنقابة
المحامين للتصديق علي العقد ثم لمكتب الشهر العقاري لتوثيق العقد ثم التأشير في
السجل التجاري .
* بالنسبة لشركات الأشخاص :
يتم تسليم عقد التحول بعد ورود موافقة هيئة الرقابة المالية ثم توجه لنقابة
المحامين للتصديق علي العقد ثم لمكتب الشهر العقاري لتوثيق العقد ثم التأشير في
السجل التجاري .
تعليقات
إرسال تعليق
يشرفنا متابعتكم المدونة القانونية https://alaaharoun.blogspot.com/