خدمات تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار
تغيير الشكل القانوني من شركة الشخص الواحد
( وصف – المتطلبات الأساسية – المستندات المطلوبة – الرسوم – الإطار
الزمنى – الإجراءات )
تغيير الشكل القانوني من شركة الشخص الواحد إلى شركة من طبيعة أخرى
تغيير الشكل القانوني من شركة الشخص الواحد
وصف
تغيير الشكل القانوني من شركة الشخص الواحد الي شركه
من طبيعه اخرى
المتطلبات الأساسية
شركة الشخص الواحد
المستندات المطلوبة
1. قرار مالك الشركة متضمن الموافقه علي تغيير الشكل القانوني لشركه من طبيعه
اخرى مع بيان ماهيتها
2. صورة النظام الأساسي للشركة وتعديلاته ان
وجدت
3. مستخرج حديث من السجل التجاري لم يمر على إصداره أكثر من 3
أشهر
4. توكيل مباشر من صاحب الشركة أو الشخص الاعتباري ( المؤسس ) يسمح بالتعديل
او تغيير الشكل القانوني
5. تقرير التقييم الصادر من اللجنة المشكلة من الهيئة لصافى حقوق الملكية
للشركه
6. قرار مالك الشركه بالموافقه علي تقرير التقييم وتحديد بيانات النظام
الاساسي للشكل القانوني الجديد
7. توكيلات من الشركاء الجدد تسمح بالتأسيس
8. شهاده بنكيه بإيداع نسبه 10% علي الاقل من قيمه الزياده النقديه اذا كانت
الشركه المحول اليها شركه مساهمه
9. النظام الاساسي الجديد
10. شهاده بعدم التباس الاسم
11. موافقه الجهات المعنية علي الغرض اذا كان لذلك مقتضي ( سلطه الطيران
المدني – وزاره السياحة ... )
12. صورة من سند الحيازه في حال تغيره
13. اقرارات قبول تعين اعضاء مجلس الاداره او / المديرين + صور
بطاقاتهم
14. اقرار قبول تعين المستشار القانوني + صوره كارنيه القيد بنقابه
المحامين
15. اقرار قبول تعين مراقب الحسابات + شهاده القيد المحاسبي
المستندات الخاصه
16. اذا كان تغيير الشكل القانوني نظرا للتصرف الجزئى في رأسالمال : ـ
أ ـ ما يفيد اخطار الهيئة المسبق بالتنازل او التصرف في جزء من رأس
المال
ب ـ اتمام اجراءات تغير الشكل القانوني خلال 90 يوم من تاريخ
التصرف
17 إذا كان تغيير الشكل القانوني نظرا لوفاه مالك الشركه : ـ
أ ـ شهاده الوفاه
ب ـ اعلام الوراثه
ج ـ قرار الورثه بالموافقه علي توفيق اوضاع الشركه بتغيير شكلها القانوني خلال
مده 6 اشهر من تاريخ الوفاه
الرسوم جنيه مصرى
تغيير الشكل القانونى لشركة الشخص الواحد الى شركة مساهمه / مسئوليه محدوده
400 جنية / النسخة الواحدة
الإطار الزمني
ثلاثة ايام عمــل اعتبارا من اليوم التالي لاستلام الطلب مستوفي .
قنوات الخدمة
- البوابة الاكترونية .
- مركز خدمات المستثمرين .
السياسات والإجراءات
- عبر البوابة الإلكترونية :
-
قم بالتسجيل وإنشاء الحساب ومساحة العمل الخاصة بك والحصول علي صلاحية
التعامل علي الشركة من علي البوابة الالكترونية www.gafi.gov.eg ، ثم أختر الخدمة وقدم المستندات
المطلوبة، وسوف نقوم بمراجعتها
.
- ادفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان ، وقم بتوقيع المستندات إلكترونياً .
- سنرسل كافة مستندات التعديل علي مساحة العمل الخاصة بك علي البوابة الالكترونية .
* في حالة مواجهة أيه مشكلة
أثناء أداء الخدمة إلكترونياً
يرجى الاتصال بالخط الساخن علي 16035 من الساعة 8 صباحاً إلي الساعة 8 مساء
بتوقيت القاهرة أو أرسل علي البريد الالكتروني e-services@gafinet.org.eg-
-
بمركز خدمات المستثمرين
:
- اختر الخدمة واحصل على رقم الانتظار ، وسوف نقوم بمراجعة المستندات .
- توجه إلى الشباك المختص بالإدارة العامة للشئون القانونية للشركات ( التعديلات) لمراجعة طلبك من الناحية الفنية ثم ادفع مقابل الخدمة نقداً بالخزينة .
- الحضور للهيئة لتسلم المستندات معتمدة .
تعليقات
إرسال تعليق
يشرفنا متابعتكم المدونة القانونية https://alaaharoun.blogspot.com/