الشهر العقارى
يصدر تعليمات جديدة
بشأن
تسجيل العقارات والمستندات
المطلوبة
الشهر العقارى يصدر تعليمات جديدة بشأن تسجيل العقارات والمستندات المطلوبة
أصدرت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق الإثنين الماضى المنشور رقم 6 لسنة 2021 بشأن تطبيق نص المادة ( 35 ) مكرر من قانون الشهر العقارى ، والذى تم تعميمه على مكاتب الشهر العقارى ومأمورياتها ومكاتب التوثيق وفروعها .
ونص المنشور على أن تقدم طلبات تسجيل العقار من ذوي الشأن إلى المكتب
الواقع في نطاق العقار من ثلاثة نسخ متضمنة المستندات والبيانات
التالية
:
- بيانات الحكم المراد شهره وما يفيد نهائيته .
- كافة البيانات اللازمة لتعيين العقار محل الحكم .
- البيانات الخاصة بالتكليف إذا كان موضوع المحرر يقتضي تغييرا في دفاتر التكليف .
- البيانات الخاصة بأصل الحق العيني العقاري محل الحكم .
- بيان الحقوق العينية المقررة على العقار محل الحكم .
- شهادة تصرفات عقارية .
- شهادة معتمدة من المحافظ المختص أو رئيس الهيئة المختص أو من يفوضه تفيد عدم وجود أي مخالفات بالعقار أو الوحدة المتعامل عليها .
- إقرار بقبول البيان المساحي الوارد بالحكم .
- إقرار بسداد الرسوم والتكاليف التي تنتج عن الإجراءات اللاحقة في الطلب أو الزائدة عن أمانة النشر .
تعليقات
إرسال تعليق
يشرفنا متابعتكم المدونة القانونية https://alaaharoun.blogspot.com/