القائمة الرئيسية

الصفحات

عـلاء هـارون المحامى بالنقض والدستورية والإدارية العليا ت : 0100648254 المدونة القانونية : قانونية - إخبارية – إستشارات ( مقالات قانونية - أخبار قانونية - نشرات قانونية – إستشارات قانونية ) جنائى - مدنى - قضايا الأسرة - قضاء إدارى - تجارى وشركات - تشريعات - أحكام - صيغ قانونية - تنمية بشرية - أخبار

آخر الأخبـــار

تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار : خدمــــة انقسام شركــــــة

 خدمات تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار
خدمــــة انقسام شركــــــة
 ( وصف – المتطلبات الأساسية – المستندات المطلوبة – الرسوم – الإطار الزمنى – الإجراءات )

خدمات تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار خدمــــة انقسام شركــــــة  (وصف–المتطلبات الأساسية–المستندات المطلوبة–الرسوم –الإطار الزمنى–الإجراءات

 

خدمات تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار : خدمــــة انقسام شركــــــة

 

خدمــــة انقسام شركــــــة

وصف

​ Company split-up  انقسام شركــــــة  

المتطلبات الأساسية

​Company split-up     انقسام شركــــــة

المستندات المطلوبة

1. طلب باسم مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية للشركات موقع من رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه للسير فى إجراءات الانقسام .

2. تقرير التقييم الصادر من اللجنة المشكلة من الهيئة والخاص بتقييم الشركة وتقسيمها الى شركتين او أكثر .

3. محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة المتضمن الموافقة على التقييم والتقسيم (تراعى المستندات المطلوبة فى نموذج طلب اعتماد محاضر الجمعيات العامة غير العادية ) .

4. أصل مستخرج من السجل التجاري لم يمر عليها أكثر من 3 أشهر .

5. صورة إثبات الشخصية لمقدم الطلب .

6. صوره من جميع التعديلات الصادرة للشركة .

7. مشروع عقد تقسيم الشركة إلى شركه قاسمه وشركه منقسمة أو اكثر مرفق به تعديل المواد المراد إدخال التعديلات عليها للشركة القاسمة .

مستندات اضافيه تقدم في حالات خاصة : - 

( يتم مراعاة كافه المستندات السابقة بالإضافة إلي) : -

8. تعديل الاسم : - 

شهادة عدم التباس للاسم من السجل التجاري .

9.  الغرض : -  

موافقة الجهات المختصة في حاله ضرورة تقديمها حسب طبيعة نشاط الشركة ( موافقة البنك المركزي – سلطه الطيران المدني – وزاره السياحة... ) .

10.  الموقع : -    

- ضرورة تقديم سند الحيازة لموقع المشروع مع مراعاة :

 • الشركات المقامة في شبه جزيرة سيناء :استيفاء نموذج طلب الخدمة + المستندات المطلوبة للعرض على الجهاز الوطنى لتنمية شبة جزيرة سيناء .

11. الزيادة النقدية : -  

- يتم تقديم :- شهادة بنكيه تفيد سداد 10% علي الأقل في حاله وجود جزء نقدى .

-  فيما يخص الشركات ذات المسئولية المحدودة يتم تقديم شهادة بنكيه بسداد كامل الزيادة في رأس مال الشركة .

12. استعلام أمنى في حاله وجود شركاء أجانب .

13. موافقة الجهات المختصة إذا كانت أي من أغراض الشركة المضافة تستوجب الحصول علي موافقات خاصة بمقتضي أحكام القوانين المعمول بها ( موافقة مسبقة ) .

 

الرسوم جنيه مصرى

  • عقد الانقسام والتعديل  800 جم .
  • اعتماد محضري جمعية عامة غير عادية  800 جم لكل نسخة .
  • شهادة بإصدار الاسهم بمناسبة الانقسام 400 جم .

الإطار الزمني

  • يومين عمل اعتبارا من اليوم التالي لاستلام الطلب مستوفي لاستصدار شهادة موجهة للرقابة المالية لاستصدار الأسهم . 
  •  يومين عمل عقب ورود الموافقة علي القرار المرخص بالانقسام . 

قنوات الخدمة

  • البوابة الاكترونية .
  • مركز خدمات المستثمرين .

السياسات والإجراءات

  • عبر البوابة الإلكترونية :

 

  1. قم بالتسجيل وإنشاء الحساب ومساحة العمل الخاصة بك والحصول علي صلاحية التعامل علي الشركة من علي البوابة الالكترونية www.gafi.gov.eg   ، ثم أختر الخدمة وقدم المستندات المطلوبة، وسوف نقوم بمراجعتها . 
  2. ادفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان ، وقم بتوقيع المستندات إلكترونياً .
  3. سنرسل كافة مستندات التعديل علي مساحة العمل الخاصة بك علي البوابة الالكترونية .

* في حالة مواجهة أيه مشكلة أثناء تأسيس شركتك إلكترونياً يرجى الاتصال بالخط الساخن علي 16035 من الساعة 8 صباحاً إلي الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة أو أرسل علي البريد الالكتروني e-services@gafinet.org.eg

 

  •  بمركز خدمات المستثمرين :

 

  1. اختر الخدمة واحصل على رقم الانتظار، وسوف نقوم بمراجعة المستندات .
  2. توجه إلى الشباك المختص بالإدارة العامة للشئون القانونية للشركات ( التعديلات ) لمراجعة طلبك من الناحية الفنية .
  3. ادفع مقابل الخدمة نقداً بالخزينة . 
  4. الحضور للهيئة ( بعد ورود موافقة هيئة الرقابة المالية على إصدار أسهم الانقسام لاستلام محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية وعقد الانقسام والتعديل ) والقرار المرخص بالانقسام معتمدين من الهيئة للتوجه به لنقابة المحامين للتصديق عليه ثم إلى مكتب الشهر العقاري لتوثيقه ثم التأشير فى السجل .

 

 

:هل أعجبك الموضوع

تعليقات

>