خدمات تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار
خدمــــة انقسام شركــــــة
( وصف – المتطلبات الأساسية – المستندات المطلوبة – الرسوم – الإطار
الزمنى – الإجراءات )
خدمات تعديلات الشركات بالهيئة العامة للإستثمار : خدمــــة انقسام شركــــــة
خدمــــة انقسام شركــــــة
وصف
Company split-up انقسام شركــــــة
المتطلبات الأساسية
Company split-up انقسام شركــــــة
المستندات المطلوبة
1. طلب باسم مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية
للشركات موقع من رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه للسير فى إجراءات الانقسام
.
2. تقرير التقييم الصادر من اللجنة المشكلة من الهيئة
والخاص بتقييم الشركة وتقسيمها الى شركتين او أكثر .
3. محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة المتضمن الموافقة على
التقييم والتقسيم (تراعى المستندات المطلوبة فى نموذج طلب اعتماد محاضر
الجمعيات العامة غير العادية ) .
4. أصل مستخرج من السجل التجاري لم يمر عليها أكثر من 3 أشهر .
5. صورة إثبات الشخصية لمقدم الطلب .
6. صوره من جميع التعديلات الصادرة للشركة .
7. مشروع عقد تقسيم الشركة إلى شركه قاسمه وشركه منقسمة أو اكثر مرفق به تعديل
المواد المراد إدخال التعديلات عليها للشركة القاسمة .
مستندات اضافيه تقدم في حالات خاصة : -
( يتم مراعاة كافه المستندات السابقة بالإضافة إلي) : -
8. تعديل الاسم : -
شهادة عدم التباس للاسم من السجل التجاري .
9. الغرض : -
موافقة الجهات المختصة في حاله ضرورة تقديمها حسب طبيعة نشاط الشركة ( موافقة
البنك المركزي – سلطه الطيران المدني – وزاره السياحة... ) .
10. الموقع : -
- ضرورة تقديم سند الحيازة لموقع المشروع مع مراعاة :
• الشركات المقامة في شبه جزيرة سيناء :استيفاء نموذج طلب الخدمة +
المستندات المطلوبة للعرض على الجهاز الوطنى لتنمية شبة جزيرة سيناء .
11. الزيادة النقدية
: -
- يتم تقديم :- شهادة بنكيه تفيد سداد 10% علي الأقل في حاله وجود جزء نقدى
.
- فيما يخص الشركات ذات المسئولية المحدودة يتم تقديم شهادة بنكيه بسداد
كامل الزيادة في رأس مال الشركة .
12. استعلام أمنى في حاله وجود شركاء أجانب .
13. موافقة الجهات المختصة إذا كانت أي من أغراض الشركة المضافة تستوجب الحصول
علي موافقات خاصة بمقتضي أحكام القوانين المعمول بها ( موافقة مسبقة ) .
الرسوم جنيه مصرى
- عقد الانقسام والتعديل 800 جم .
- اعتماد محضري جمعية عامة غير عادية 800 جم لكل نسخة .
- شهادة بإصدار الاسهم بمناسبة الانقسام 400 جم .
الإطار الزمني
- يومين عمل اعتبارا من اليوم التالي لاستلام الطلب مستوفي لاستصدار شهادة موجهة للرقابة المالية لاستصدار الأسهم .
- يومين عمل عقب ورود الموافقة علي القرار المرخص بالانقسام .
قنوات الخدمة
- البوابة الاكترونية .
- مركز خدمات المستثمرين .
السياسات والإجراءات
- عبر البوابة الإلكترونية :
-
قم بالتسجيل وإنشاء الحساب ومساحة العمل الخاصة بك والحصول علي صلاحية
التعامل علي الشركة من علي البوابة الالكترونية www.gafi.gov.eg ، ثم أختر الخدمة وقدم المستندات
المطلوبة، وسوف نقوم بمراجعتها .
- ادفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان ، وقم بتوقيع المستندات إلكترونياً .
- سنرسل كافة مستندات التعديل علي مساحة العمل الخاصة بك علي البوابة الالكترونية .
* في حالة مواجهة أيه مشكلة أثناء تأسيس شركتك إلكترونياً يرجى الاتصال
بالخط الساخن علي 16035 من الساعة 8 صباحاً إلي الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة
أو أرسل علي البريد الالكتروني e-services@gafinet.org.eg
- بمركز خدمات المستثمرين :
- اختر الخدمة واحصل على رقم الانتظار، وسوف نقوم بمراجعة المستندات .
- توجه إلى الشباك المختص بالإدارة العامة للشئون القانونية للشركات ( التعديلات ) لمراجعة طلبك من الناحية الفنية .
- ادفع مقابل الخدمة نقداً بالخزينة .
- الحضور للهيئة ( بعد ورود موافقة هيئة الرقابة المالية على إصدار أسهم الانقسام لاستلام محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية وعقد الانقسام والتعديل ) والقرار المرخص بالانقسام معتمدين من الهيئة للتوجه به لنقابة المحامين للتصديق عليه ثم إلى مكتب الشهر العقاري لتوثيقه ثم التأشير فى السجل .
تعليقات
إرسال تعليق
يشرفنا متابعتكم المدونة القانونية https://alaaharoun.blogspot.com/